كيف تختار الكنبة المناسبة في منزلك؟

Card image cap

From 2 Mon Ago

الكنبة هي أهم قطعة في غرفة المعيشة والتي تعد القطعة الأكثر استخداماً واستهلاكاً في المنزل، إليك بالتفصيل كيف تختار الكنبة المناسبة لمنزلك

على أساس إجابة هذا السؤال يمكن تحديد شكل الكنبة وحجمها ولونها. فمثلًا إذا كنتي ستضعينها أمام التلفاز ليقضي عليها أفراد العائلة أوقات الاسترخاء يجب أن تكون أريكة عريضة القاعدة ذات وسادات كثيرة وطرية. أما إذا كان الهدف منها استقبال الضيوف فيمكنك اختيار أريكة أقل عرضًا وأكثر أناقة.

اتجاه الكنبة عنصر هام في اختيارها، فمكان الكنبة في غرفة الجلوس يحدد حجمها وشكلها، هل سيتم وضعها أمام التلفاز أم تريد أن تكون جزءاً من دائرة حول الطاولة في منتصف الغرفة؟ عند تحديد مكان الكنبة سيسهل اختيار الحجم والمقاس إذا كانت بمقعدين أم ثلاثة أم جانبية أو على شكل حرف L

يجب التفكير في قطع الأثاث الأخرى بالغرفة مثل الكراسي والطاولة أو المكتبة ليتناسق الأثاث معاً في نوع القماش ولونه، ويجب مراعاة ترك مساحات كافية للمرور والحركة 

المتانة والراحة يأتيان قبل الشكل في اختيار الكنبة فلا يمكن تخيل كنبة ذات شكل مميز لكنها مؤلمة للظهر مثلا، لهذه الأسباب يجب تجربة الكنبة والجلوس عليها والتأكد من الإحساس بالراحة وجودة الخشب. 

عند اختيار قماش الكنبة يجب معرفة هل يوجد أطفال بالمنزل؟ هل سنأكل على تلك الكنبة؟ وإذا كانت الإجابة بنعم على أحد السؤالين أو كليهما فاتجه فوراً إلى الأقمشة القوية التي تتحمل البقع والتنظيف مثل المايكروفايبر والألياف الصناعية والأقطان الثقيلة، أما إذا كانت الإجابة لا، فلك حرية الاختيار بين القطيفة، والحرير الفخم دون خوف.

لا تخافي من اختيار كنبة ذات لون قوي أو نقوش جريئة إذا كنت من محبي الألوان. ولا تتجه فقط إلى الكنب ذات الألوان الحيادية والتقليدية كما يفعل معظم الناس. فالكنب الملون أصبح إحد صيحات الديكور الحديث كما أنها تضيف عنصر من التميز والاختلاف والإشراق أيضًا على غرفة جلوسك.

أذرع الكنبة من أهم العناصر المؤثرة على شكلها، فالأذرع المقوسة مثلا فيها لمسة من الكلاسيكية والأنوثة والفخامة. أما الأذرع المستقيمة والحادة الزوايا فهي تضيف المزيد من العملية وتلائم ستايل الديكور العصري والبسيط.

وسائد الكنبة ضرورية جدا ومهمة وتضفي أناقة إذا تم اختيار ألوانها بعناية، عليك أن تعرف أن الوسائد المصنوعة من الفايبر والفوم أطول عمرًا من الوسائد الإسفنجية كما أنها تحافظ على شكلها أكثر ولا تحتاج لإعادة توزيع الحشوة كلما إتكأ عليها أحد.